حياتنا مع المسيح | our life with christ  حياتنا مع المسيح  | our life with christ
recent

recent
random
جاري التحميل ...
random

معنى أسم " قضاة " فى الكتاب المقدس ؟


أسم قضاة هو أحدى أسماء أسفار الكتاب المقدس و أسم قضاة يسمى فى العبرية " شوفطيم " ، " شوفط " ، أى " قاضٍ " ، و إن كانت كلمة " قاضٍ " لا تعتبر تعبيراً دقيقاً عن الأصل العبرى المأخوذ فى الغالب عن الكنعانية كما فى سفر عاموس " و أقطع القاضى من وسطها و أقتل جميع رؤسائها معه قال الرب " ( عا 3:2 ) ، والتى  تعنى " قائد " أو " رئيس " . 

القضاة المذكرون فى هذا السفر ليسوا قضاة بالمفهوم العام لنا ، أى تحقيق العدالة بتطبيق قوانين شريعة مكتوبة أو شفوية ، إنما برد البر و إعادته إلى حياة الجماعة . 

ظهروا فى الفترة ما بين موت يشوع و بدء عصر الملوك ، أصحاب سلطة لكن ليس كالملوك . كان الحكم إلهياً ، بمعنى أن الله هو الملك ، يعمل خلال رئيس الكنهة كمبلغ للمقاصد الإلهية . وكان كل سبط يدبر أموره الخاصة به بواسطة رئيس السبط ، أما الأمور الكبرى التى تمس الجماعة كمحاربة الأعداء فيرجع فيها إلى القاضى الذى ليس له حق سن الشرائع و لا وضع أثقال على الشعب إنما يحكم و يؤدب خاصة المنحرفين إلى عبادة الوثنية ، ويقود المعارك ضد الأمم . الله هو الذى يقيم القاضى ، و أحياناً يختارهم الشعب ، غالبيتهم يحملون سلطة على بعض الأسباط وليس جميعها . 

ولإلهنا المجد الدائم إلى الأبد اَمين 


حياتنا مع المسيح

التعليقات



✙ حياتنا مع المسيح ✙ موقع إلكتروني يومي يقدم و ينقل كل ما هو عن المسيحية من أخبار , أسئلة, سير قديسين , صلوات , صور , ترانيم وهو يعتبر أرشيف لكل الأسئلة التى تدور حول المسيحية ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على زر المايك ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا مع المسيح | our life with christ

2020