حياتنا مع المسيح | our life with christ  حياتنا مع المسيح  | our life with christ
recent

أهم الموضوعات

recent
random
جاري التحميل ...
random

ما معنى قول الرب " أنا باب الخراف .. جميع الذين أتو قبلى هم سراق ولصوص . ولكن الخراف لم تسمع لهم " (يو 8،7:10) ؟ هل من المعقول أن يقول عن كل الأنبياء الذين أتو قبله إنهم سراق ولصوص ؟!


السيد المسيح لم يقصد الأنبياء مطلقاً بهذه العبارة ...
إنه يتكلم عن الذين لم يدخلو من الباب ، فبدأ حديثه بقوله " إن الذى يدخل من الباب إلى حظيرة الخراف ، بل يطلع من موضوع آخر ، فذاك سارق ولص " ( يو 1:10 ) . أما الأنبياء فقد دخلو من الباب ، أرسلهم الآب السماوى .
فمن هم إذن أولئك اللصوص ؟
إنهم الذين أتوا قبل المسيح بمدة بسيطة ، وأزاغوا شعباً . وتحدث عنهم غمالائيل ...
فلما أحضر رؤساء الكهنة أمامهم فى المجمع رسل السيد المسيح ، لكى يحاكموهم على تبشيرهم بقيامة الرب قائلين لهم " ها أنتم ملأتم أروشليم بتعليمكم ، وتريدون أن تجلبوا علينا دم هذا الأنسان " ( أع 28:5 ) ، " وجعلوا يتشاورون أن يقتلوهم " ( أع 33:5 ) ، حينئذ قام فى المجمع غمالائيل معلم الناموس المكرم عند الشعب ، وأمر بإخراج الرسل ، وقال لأعضاء المجمع : إحتزوا لأنفسكم من جهة هؤلاء الناس ، فما أنتم مزمعون أن تفعلوا .
لأنه قبل هذه الأيام ، قام ثوداس ، قائلاً عن نفسه إنه شىء . 
الذى التصق به عدد من الرجال نحو أربعمائة ، الذى قتل . وجميع الذين انقادوا إليه ، تبددوا وصاروا لاشىء .
بعد هذا قام يهوذا الجليلى فى أيام الأكتتاب وأزاغ وراءه شعباً غفيراً . 
فذاك أيضاً هلك ، وجميع الذين انقادوا إليه تشتتوا .
والآن أقول لكم : تنحوا عن هؤلاء الناس واتركوهم . لأنه إن كان هذا الرأى أو هذا العمل من الناس فسوف ينتقض . وأن كان من الله ، فلا تقدرون أن تنقضوه ، لئلا توجدوا محاربين لله ( اع:5 34-39 ) .
عن أمثال ثوداس ويهوذا الجليلى قال السيد المسيح إنهم سراق ولصوص ...
هؤلاء الذين أتوا قبله ، وظنوا فى أنفسهم أنهم شىء ، وأزاغوا وراءهم شعباً غفيراً، ثم تبددوا ...
ويمكن أن نضم إلى هؤلاء المعلمين الكذبة الذين أتعبوا الناس بتعاليهم وسماهم المسيح بالقادة العميان ، الذين أخذوا مفاتيح الملكوت ، فما دخلوا ، ولا جعلوا الداخلين يدخلون ( مت 13:23-15 ) . 

المصدر / كتاب سنوات مع أسئلة الناس لقداسة البابا شنودة الثالث


حياتنا مع المسيح - our life with christ

التعليقات



✙ حياتنا مع المسيح ✙ موقع إلكتروني يومي يقدم و ينقل كل ما هو عن المسيحية من أخبار , أسئلة, سير قديسين , صلوات , صور , ترانيم وهو يعتبر أرشيف لكل الأسئلة التى تدور حول المسيحية ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على زر المايك ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا مع المسيح | our life with christ

2020