حياتنا مع المسيح | our life with christ  حياتنا مع المسيح  | our life with christ
recent

recent
random
جاري التحميل ...
random

"بابا نويل" أو "سانتا كلوز" و من أين جاءت هذه الألقاب

إيقونة القديس نيقولاوس

تنيح القديس نيقولاوس أو صاحب لقب بابا نويل أو سانتا كلوز و انتشرت سيرته العطرة فى بلاد كثيرة فى أوروبا وبالأخص روسيا وألمانيا وسويسرا وهولندا  وكانو يتبادلون الهدايا فى عيد الميلاد على اسمه 

* واسم بابا نويل يعنى "أب الميلاد" وظن البعض البعض أن موطنه السويد والبعض الأخر ظن فنلندا خاصة وأن بها قرية تدعى قرية " بابا نويل " وهذه القرية يروجون بها سياحياً على إنها البلد التي ولد فيها بابا نويل ويقوم السياح بزيارتها كل عام ويقرب عدد الطفال الزائرين ليها إلى 75 ألف طفل سنوياً .

* ولما إكتشفت امريكا حمل المهاجرون إليها أجساد قديسيهم ومنهم
القديس نيقولاوس أو سانت نقولا تطور الأسم حتى صار سانتا كلوز .

* وفى سنة 1823 كتب الشاعر الأمريكي " كلارك موريس " قصيدة بعنوان
" الليلة التي قبل الميلاد " يصف فيها هذا الزائر المحبوب من جميع الأولاد
 ليلة عيد الميلاد .

* وفى سنة 1881 قام الرسام الأمريكي " توماس نيست " برسم بابا نويل ببدلته الحمراء الجميلة وذقنه البيضاء الطويلة وحذائه الأسود اللامع بجريدة " هاربس كما " نعرفه الأن ، ومنذ ذلك الوقت انتشر بابا نويل  فى هذا الثوب الجديد وصار من أشهر الشخصيات التي يحبها الأطفال فى كل أنحاء العالم .

* وفى وفى البلاد التي يغطيها الجليد يركب بابا نويل على زحافة يجرها ثمانية غزلان يطلق عليها حيوان " الرنة " ويضع عليها الهدايا .

* وتروى الحكايات أن الأطفال فى ليلة عيد الميلاد كانوا يضعون جوارب "شراب" من الصوف فوق المدفأة فى منازلهم فيأتي بابا نويل ليلاً وهم نيام ويدخل من فتحة المدفأة حتى لا يراه الأطفال ويضع لهم الهدايا فى جواربهم وعندما يستيقظون فى الصباح يفاجأون بالهدايا فيفرحون ويتهللون .

* لقد انتشر بابا نويل فى كنائسنا فى احتفلها برأس السنة الميلادية وصار رمزاً شعبياً للإحتفال بالعام الجديد ونسي كثيرون انه قديس ومعترف به فى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ القرن الرابع الميلادي .

لقراءة سيرته من السنكسار ←نيقولاوس أسقف مورا



حياتنا مع المسيح - our life with christ

التعليقات



✙ حياتنا مع المسيح ✙ موقع إلكتروني يومي يقدم و ينقل كل ما هو عن المسيحية من أخبار , أسئلة, سير قديسين , صلوات , صور , ترانيم وهو يعتبر أرشيف لكل الأسئلة التى تدور حول المسيحية ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رسالة بالضغط على زر المايك ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

حياتنا مع المسيح | our life with christ

2020